Logo 2 Image




المديريات

مديرية التقاعد و التعويضات

الأقسام 
قسم سكرتاريا اللجان والإستقبال
  1. استلام كافة المعاملات الواردة للمديرية من مختلف الدوائر المدنية والعسكرية ومن اصحاب الإستحقاق.
  2. تدقيق الوثائق الواردة واستكمال النقص الحاصل فيها.
  3. أرشفة الوثائق الخاصة بالتقاعد حسب الأصول بموجب النظام المحوسب.
  4. إعداد المخاطبات اللازمة لمختلف الجهات وذلك لاستكمال استلام المعاملات بشكل النهائي
  5. تبليغ القرارات لأصحاب الإستحقاق
  6. متابعة انجاز المعاملات في مراحلها المختلفة لتكون جاهزة قبل الموعد المحدد للمراجعة .
  7. تحديد مواعيد المراجعات بموجب بطاقات المراجعة المخصصة لعهذه الغاية.
  8. استقبال مراجعي المديرية والرد على استفساراتهم.
  9. تدقيق جداول خدمات المتقاعدين المدنيين المصنفين وغير المصنفين وإدخالها على النظام المحوسب.
  10. دراسة المعاملات المحولة من الأقسام المتخصة وتدقيق محتوياتها والتأكد من استكمال الوثائق اللازمة وانها متفقة وأحكام التشريعات التقاعدية والمالية المعمول بها.
  11. دراسة المعاملات المحولة من الأقسام المتخصة وتدقيق محتوياتها والتأكد من استكمال الوثائق اللازمة وانها متفقة وأحكام التشريعات التقاعدية والمالية المعمول بها.
    • تقاعد/ عسكري- مدني
    • مكافآت/ عسكري- مدني
    • تسويات/ عسكري- مدني
    • أية قرارات أخرى صادرة عن اللجان.
  12. يتم إعداد الخلاصة الشهرية والسنوية بأعمال المديرية.
  13. طباعة القرارات وكل ما يتعلق بأعمال المديرية
  14. اعداد اللوائح الجوابية في القضايا المطعون بها امام محكمة العدل العليا وذلك بالتعاون مع الأقسام المختصة.
  15. أية مهام يكلف بها ضمن الإختصاص الوظيفي
قسم المحاسبة
  1. تأدية مستندات الصرف على جهاز الحاسوب
  2. متابعة الحصول على السقف المالي والحوالات وإدخالها على النظام.
  3. إصدار شيكات بمستندات الصرف المستكملة للإجراءات وتسليمها إلى أصحابها وإرسالها بالبريد.
  4. تنظيم الخلاصات الشهرية والموقف المالي وإعداد التقارير اللازمة والمتعلقة بالقسم
  5. قبض الأمانات وتصنيفها وتسليمها للجهات المعنية.
  6. مسك دفتر اليومية والدفاتر المحاسبية اللازمة لصندوق التقاعد وصندوق الأمانات.
  7. تنظيم مستندات صرف رواتب موظفي حكومة الإنتداب (المتقاعدين الفلسطينين) وتنظيم الحركات الشهرية الخاصة بهم وإعداد المخاطبات المتعلقة بإنجاز رواتب المتقاعدين الفلسطينين (وزارة الخارجية، السفارة البرطانية، وزارة المالية).
  8. المشاركة في إعداد الموازنة الخاصة بمديرية التقاعد.
  9. <الرد على الكتب والإستفسارات التي ترد من مختلف الجهات وإعداد الكتب اللازمة للرد عليها./LI>
  10. تدقيق ومطابقة حساب البنك لصندوق التقاعد وصندوق الأمانات.
  11. أية مهام أو واجبات يكلف بها ضمن الإختصاص الوظيفي.
  •  
  •  
  •  
قسم التدقيق
  1. التدقيق وفق الخطة الموضوعة وفقاً للتعليمات والأسس المعمول بها
  2. المساعدة في إجراء الدراسات البحثية والتحليلية التي تخدم عملية التدقيق من خلال جمع البيانات وتصنيفها وتبويبها وإجراء المقارنة اللازمة بهدف زيادة الدقة في العمل.
  3. تدقيق قوائم الحسابات والمطالبات وأية وثائق أخرى لها صلة بالإنفاق المالي.
  4. تدقيق مستندات الصرف حسب الأصول ووفق التشريعات الناظمة لها.
  5. تدقيق الزيادات المصروفة المتعلقة بمعاملات المنتفعين اليومية (التسويات حسب الوفاة).
  6. تدقيق وثائق الأساس العائدة للرواتب التقاعدية الموقوفة.
  7. تدقيق الحركة الشهرية المتعلقة بالرواتب.
  8. تدقيق الحركة الشهرية المتعلقة بالرواتب.
    • قرارات التقاعد (عسكري- مدني).
    • قرارات المكافأة (عسكري- مدني).
    • قرارات التسويات (عسكري- مدني).
    • القرارات المتعلقة برواتب الإعتلال وقرارات التصحيح المختلفة أو أية قرارات أخرى ذات علاقة
  9. تنظيم القرارات على الحاسوب حسب نظام اللجنة.
  10. دراسة المعاملات المحولة من الأقسام المختصة وتدقيقها والتأكد من استكمال كافة الوثائق اللازمة
  11. مسك السجلات الخاصة بتسديد القرارات الصادرة
  12. اعداد كتب دراسة خدمة الموظفيين الحكوميين
  13. الرد على الكتب والإستفسارات التي ترد من مختلف الجهات وإعداد الكتب اللازمة للرد عليها.
قسم الرواتب
  1. صرف رواتب المتقاعدين الاصلاء والورثة.
  2. استقبال المعاملات الواردة من الماليات اللامركزية.
  3. غلاء المعيشة للزوجة/ ايقاف راتب الأصيل + وورثه.
  4. تحويل رواتب المتقاعدين اصلاء وورثة.
  5. صرف معاملات المؤمن عليهم.
  6. تنفيذ الاقتطاعات على رواتب المتقاعدين حسب الأصول.
  7. تنظيم الوثائق للمتقاعدين الورثة والأصلاء.
  8. خدمة الجمهور (اصدار قرارات التقاعد العسكري والمدني).
  9. ادخال حسابات الايبان للاصلاء والورثة.
  10. صرف رواتب العاملين + الطلاب
  11. طباعة كشوفات رواتب غير محتسبة.
  12. الرواتب الموقوفة (تفقد حياة).
  13. صرف الشيكات المعادة.
  14. احتساب الزيادة المصروفة على المتقاعدين الأصلاء والورثة
  15. أرشفة معاملات اللامركزية.
  16. صرف الدفعة الأولى للورثة والاصلاء.
  17. صرف بدل الإجازات والمكافآت.
  18. توقيع شيكات الضمان وبدل الإجازات.
  19. صرف مستحقات وزارة الخارجية وادخال بيانات المتقاعدين.
قسم صندوق الضمان الاجتماعي والإدخار
  1. استلام معاملات صرف مستحقي صندوق الضمان والإدخار والتعويضات من قسم الإستقبال ومراجعتها.
  2. إعداد قرارات صرف استحقاقات مشتركي صندوق الضمان والإدخار.
  3. إعداد قرارات التعويضات.
  4. تنظيم مسودات كافة القرارات الصادرة عن لجان الضمان والإدخار والتعويضات وتدقيقها بعد الطباعة ومتابعة حوسبتها وتدقيقها.
  5. عرض القرارات بصيغتها النهائية على اللجان المختلفة للتوقيع عليها من أعضاء اللجنة.
  6. تنفيذ القرارات الصادرة من اللجان.
  7. صرف القرارات لأصحاب العلاقة من الصندوقين
  8. تدقيق حسابات البنوك الخاصة بصندوقي الضمان الإجتماعي والإدخار.
  9. تدقيق ومتابعة الإقتطاعات الشهرية للمشتركين في الصندوقين مع الوزارات والدوائر الحكومية الخاضعة لمظلة الصندوقين
  10. إعداد الحسابات الختامية والميزانيات العمومية لحسابي الصندوقين
  11. متابعة والإشراف على عمليات استثمار أموال صندوقي الإدخار والضمان حسب التعليمات والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
  12. المشاركة في عضوية لجنة استثمار أموال الصناديق والبحث عن أفضل وسائل تنمية أموال الصندوقين.
  13. المشاركة بالخطة الإستراتيجية لمديرية التقاعد والتعويضات.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟