تفاصيل الخبر
ورشة عمل حول تعليمات واجراءات المقاصة والدفع الالكتروني
27/08/2017 09:34:17 ص

نظمت غرفة صناعة الاردن السبت بمقرها ورشة عمل تعريفية بتعليمات إجراءات وآلية وأسس إجراء عملية المقاصة رقم (1) لسنة 2017 وحول تطبيق الخدمات الإلكترونية من تقديم إقرارات والخدمات الضريبية والدفع الإلكتروني.
وتم خلال الورشة التي افتتحها النائب الاول لرئيس الغرفة محمد الرفاعي بحضور امين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية تقديم عرض مفصل حول خدمة إدخال إقرارات ضريبة الدخل إلكترونياً وخدمة الدفع الإلكتروني التي تقدمها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
كما تم تقديم شرح حول تعليمات المقاصة التي تسمح للمواطنين أو المنشآت الصناعية بتسديد التزاماتهم المالية لأي من الدوائر الحكومية من ضرائب أو رسوم أو بدلات أو غرامات من خلال التقدم بطلب خطي لدى الدائرة او الوحدة الحكومية التي لديها رصيد مستحق عليهم لطلب تسديد ذلك الرصيد من خلال المبالغ المستحقة لهم على اي من الدوائر الحكومية المختلفة.
وحسب بيان صحفي للغرفة، جاءت الورشة لغايات التواصل مع الصناعيين من مختلف القطاعات لعرض ما يستجد من انظمة وتعليمات تتعلق بالتعاملات اليومية للشركات مع مختلف الدوائر الرسمية، لا سيما في الوقت الحالي الذي يواجه فيه القطاع الصناعي تحديات عديدة.
واشار البيان الى ان الغرفة تسعى للتعاون مع الجهات المعنية للعمل على تبسيط الاجراءات وتسهيل التعاملات الضريبية والمالية بما ينعكس ايجابياً على اداء المؤسسات الوطنية والشركات والتأكيد على اهمية تعزيز مبدأ الشراكة والتشاور ما بين القطاعين فيما يتعلق بإصدار الانظمة والتشريعات الاقتصادية لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز الاستثمارات



print